مجهر تيقن

تيقن تتحقّق من فيديو لـ”عناصر أمنية في منطقة باب الزاوية” في الخليل

نشرت شبكة قدس فيديو  – هنا – قالت إنه لعناصر أمنية بلباس مدني وهي تحاول اعتقال شبان خلال مواجهات ضد الاحتلال في منطقة باب الزاوية بمدينة الخليل.
بالمقابل نشرت صفحة تلفزيون فلسطين نفس الفيديو على أنه لمستعربين إسرائيليين وليسوا عناصر أمنية، وفي وقت لاحق تم حذف الفيديو من صفحة التلفزيون بدون أي تنويه أو إشارة لذلك.
فريق تيقن حاول البحث في الفيديو وتحدث مع عدد من الزملاء الصحفيين الذين تواجدوا في مكان الحدث وكانت روايتهم أن السيارة تابعة بالفعل لعناصر أمنية فلسطينية، مشيرين إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تتواجد كل يوم جمعة في ذات المكان وتمنع الشبان والأطفال من إلقاء الحجارة ضد الاحتلال.
كما تواصل فريق تيقن مع عدد آخر من المصورين والصحفيين والذين زودونا باسم ضابط الدورية الفلسطينية.
فريق تيقن حاول جلب رواية كل الأطراف لكن لم يحصل على أي رواية رسمية فلسطينية رغم الجهود الحثيثة للفريق.
فريق تيقن تواصل مع المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات، الذي أكد لتيقن أن هذه القضية جهة الاختصاص فيها الأجهزة الأمنية وليست الشرطة وعليه حاول الفريق الاتصال مع الناطق باسم وزارة الداخلية غسان النمر لكنه لم يجب على اتصالات الفريق.
تيقن، أيضًا تواصلت مع العميد طيار حافظ الرفاعي قائد منطقة رام الله والبيرة وضواحي القدس في قوات الأمن الوطني، الذي ردّ بأنه مسؤول عن مناطق رام الله وليس الخليل، وعليه تواصل الفريق مع قائد منطقة الخليل، العميد أركان حرب سعيد النجار الذي لم يجب عن تساؤلات الفريق وقال إن لديه ظرف اجتماعي حالياً.
وأخيرًا، حاول الفريق التواصل مع محافظ الخليل، جبرين البكري، الذي لم يُجب على اتصالنا أيضا.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى