محليات

هل سيتم ايقاف جميع معاشات المعلمين المضربين في القدس إعتراضاً على المنهاج؟ خبر بلا مصدر نُشر باسم الهستدروت حول إيقاف جميع معاشات المعلمين ورسوم تسجيل الطلبة التي تقوم بلدية القدس بدفعه عن المقدسيين، حيث نفى أولياء أمور مقدسيون صحة الخبر ولم يعثر فريث تيقّن عليه عبر وسائل الإعلام العبرية.
الاثنين 19 سبتمبر ,2022
زائف . محليات . الأحد 18 سبتمبر ,2022
هل حقًّا تم إسقاط طائرة استطلاع تابعة للاحتلال في مدينة نابلس خبر يتحدث عن اسقاط طائرة استطلاع تابعة للاحتلال في مدينة نابلس لم يتم العقور عليه عبر اي من المواقع العبرية والعربية الموثوقة
زائف . محليات . الأحد 21 أغسطس ,2022
إحباط محاولة تهريب مخدرات نُشرت صورة قيلت أنها إحباط محاولة الاحتلال لتهريب سلاح من الحدود الأردنية فيما تبين لاحقًا أن الخبر غير دقيق حيق أن الصورة لإحباط محاولة تهريب مخدرات من الحدود المصرية.
مضلل . محليات . الأربعاء 10 أغسطس ,2022
صورة مضللة للشهيد مؤمن ياسين جابر نشرت بعض الصفحات صورة قيل أنها للشهيد مؤمن ياسين جابر، والذي ارتقى برصاص الاحتلال بتاريخ 9 أغسطس/آب/ حيث استشهد على إثر إصابته برصاصة في القلب حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وبعد تحقيق تيقن وبالتعاون مع مسبار تبين أن الصورة لا تعود للشهيد مؤمن من خلال نشر الصورة الحقيقة على حساب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ومن خلال التواصل مع أحد أقربائه ولذي نفى صحة الصورة المتداولة.
توضيح . محليات . الاثنين 1 أغسطس ,2022
توضيح حول بيان هيئة شؤون الأسرى فيما يخص اعتقال الطالب في الثانوية العامة حمدان واوي أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الشاب حمدان واوي قد تم الإفراج عنه بعد 4 أيام من اعتقاله ولم يعد أسيرًا لدى قوات الاحتلال.
زائف . محليات . الاثنين 1 أغسطس ,2022
ما حقيقة فيديو الطالب الذي تلقى نتيجة الثانوية العامة من داخل ورشة البناء؟ نُشِر مقطع فيديو مُرفق بعنوان جاء فيه معدل 80.4 % .. طالب الثانوية العامة محمود يوسف يتلقى نتيجته خلال عمله داخل ورشة بناء، ثم يكمل عمله، وبعد التواصل مع الشاب صاحب الفيديو نفى الخبر وأكد انه لم يقدم امتحانات الثانوية لهذا العام.
زائف . محليات . الخميس 28 يوليو ,2022
هل تم دخول اسماعيل هنية إلى العناية المركزة؟ بحث فريق تيقن في الادعاء الذي جاء فيه "دخول اسماعيل هنية للعناية المركزة" وتبين انه زائف.
زائف . محليات . الأحد 3 يوليو ,2022
هل أعلن الاحتلال عن نيته لهدم مدخل قرية كفر راعي؟

وبهذا فإن ما نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول أخذ قوات الاحتلال لقياسات مدخل قرية كفر راعي هي إدعاءات زائفة ولا أساس لها من الصحة.