زائف
حقيقة إعلان خبر وفاة صائب عريقات بفيروس كورونا

الخبر

تداولت عشرات الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي خبراً منسوباً لتلفزيون فلسطين يفيد بوفاة كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات.
الحقيقة أن الخبر مفبرك، تلفزيون فلسطين لم ينشر الخبر وأكد ذلك مدير بالتلفزيون لفريق تيقن.
كما أن مستشفى هداسا الذي يرقد فيه عريقات لم يعلن عن الوفاة.
وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة قد قالت إن الرئاسة الفلسطينية والحكومة والوزارة يتابعون الحالة الصحية لعريقات، والذي يعالج في مستشفى هداسا عين كارم.
وذكرت الكيلة بأن عريقات أصيب بالتهاب رئوي بعد إصابته بفيروس كورونا، كما أن الوزارة على تواصل مع الأطباء المعالجين لعريقات لمعرفة التطورات على حالته الصحية أولا بأول.
بدورها، زعمت قناة "كان" الإسرائيلية بأنه قد تم استدعاء عائلة صائب عريقات لتوديعه في مستشفى "هداسا" بالقدس المحتلة بسبب وضعه الصحي الحرج.
وفي وقت لاحق، تناقلت وسائل إعلام عربية وعالمية خبرًا غير صحيح حول وفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات بفيروس كورونا. فريق "تيقن" بحث عن صحة الرواية ولم يجد لها مصدرًا رسميًا، فعائلة عريقات تنفي الخبر كما أن المستشفى لم يعلن عن وفاة عريقات، فقط مصادر عبرية نشرت عن الوفاة ومن ثم قامت بحذف الخبر. فيما حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة من تناقل الشائعات، مضيفة "نرجو أن تتناولوا الأخبار من المصادر الإعلامية الفلسطينية الرسمية".

رابط مختصر