زائف
هل أعلن بول بوغبا اعتزاله اللعب دوليا.. اللاعب يرد

الخبر

يتداول ناشطون على مواقع التواصل ووسائل إعلام معروفة، خبرًا مفاده أن اللاعب بول بوغبا أعلن اعتزاله كرة القدم دوليًا بسبب موقف الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من الرسوم المسيئة للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم).
الحقيقة أن هذا الخبر مفبرك وعارٍ عن الصحة.
تيقن بحثت عن أصله ولم تجد له مصدرًا، ووقت تداول الشائعة، لم يدلِ اللاعب بأي تصريح بهذا الخصوص عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل.
وسارعت مواقع إخبارية ووسائل إعلام معروفة مثل (عربي 21، والقدس العربي، وسما نيوز، والحدث، ورام الله الإخباري، وشبكة راية الإعلامية، واليوم السابع، ودنيا الوطن، ومصراوي، وسوا وروسيا اليوم، وسبوتنيك وغيرهم) لتداول الخبر عبر مواقعها، دون التأكد من مصدره أو حقيقته، لتقع بخطأ التسرّع وتكون مصدرًا لتداول الشائعات.
صحيفة (صن سبورت) البريطانية، تداولت الخبر أيضًا، مما اضطر اللاعب بول بوغبا، للرد عبر صفحته الرسمية على "انستغرام"، ويؤكد بأن تلك الأخبار مفبركة.
هذا وتتسارع وتيرة الشائعات في ظل حالة السخط على المواقف الرسمية وغير الرسمية في فرنسا التي تبرر وتدعم الرسوم المسيئة للنبي محمد (ص).
Image may contain: ‎1 person, ‎text that says "‎تيقن قيتTAYQAN أخبار مفبركة تناقلها ناشطون على مواقع التواصل تفيد كرة القدم دوليًا، بسبب باعتزال اللاعب بول تصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للنبي (ص). SiDou الفرنسي الشوالي وسلم وليال للرسو الرئيس رسميا الفرسي كازاخستان G e فرنسا اعتز المسلمبول .Oct‎"‎‎

رابط مختصر