توضيح
توضيح حول بيان هيئة شؤون الأسرى فيما يخص اعتقال الطالب في الثانوية العامة حمدان واوي

الإدعاء

­هيئة شؤون الأسرى توعز لمحاميها بمتابعة قضية الأسير حمدان، وأنها ستقوم بزيارته بأسرع وقت ممكن لتسوية وضعه، وذلك بعد التواصل مع اللجان العلمية الخاصة بامتحان الثانوية العامة داخل السجون، وبالتعاون مع الشركاء في وزارة التربية والتعليم.

الناشر

الخبر

­نشرت حسابات وصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي نقلاً عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين خبرًا جاء فيه أن "الهيئة أوعزت لمحاميها بمتابعة قضية الأسير حمدان، وأنها ستقوم بزيارته بأسرع وقت ممكن لتسوية وضعه، وذلك بعد التواصل مع اللجان العلمية الخاصة بامتحان الثانوية العامة داخل السجون، وبالتعاون مع الشركاء في وزارة التربية والتعليم..".

تحقق تيقن

­

ينوه فريق تيقّن إلى أن الشاب حمدان واوي قد تم الإفراج عنه بعد أربعة أيام من اعتقاله، ولم يعد أسيرًا في سجون الاحتلال.

تواصل فريق تيقّن مع المنسقة الإعلامية لنادي الأسير أماني سراحنة والتي أكدت بأن حمدان واوي لم يعد أسيرًا وقد تم الإفراج عنه.

كما نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين توضيحًا عبر صفحتها على فيسبوك جاء فيه "أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أفرجت عن الطالب في الثانوية العامة حمدان واوي من بلدة بيت سيرا غربي مدينة رام الله، بعد أربعة أيام من الاعتقال.

وبينت الهيئة أن جيش الاحتلال تعمد اعتقال الفتى واوي في الليلة التي سبقت تقديم الامتحان الأخير لمادة التكنولوجيا، وذلك للتنغيص عليه وحرمانه من فرحة النجاح".

 

 

رابط مختصر