مفبرك
تصريحات مُفبركة حول إدانة عملية الجلمة

الإدعاء

لن نسمح بالانفلات الأمني الذي حدث داخل المؤسسة الأمنية خلال فترة انتفاضة الأقصى عبر استخدام سلاح الأجهزة الأمنية في وجه إسرائيل، هذا أمر أدى حينها إلى تدمير المؤسسة الأمنية ولن نسمح لهذا الزمن أن يعيد نفسه ندين ونستنكر عمليات اراقة الدماء المتبادلة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني فالقتل والعنف حرام شرعاً في الأديان السماوية كافة". الرئاسة_الفلسطينية : ندين عمــ ــلية الجلمة وندعو إسرائيل إلى وقف القتل اليومي في الضفة

الناشر

الخبر

نشر موقع الحدث تصريحًا منسوبًا لمحافظ محافظة جنين، أكرم رجوب، جاء فيه: "لن نسمح بالانفلات الأمني الذي حدث داخل المؤسسة الأمنية خلال فترة انتفاضة الأقصى عبر استخدام سلاح الأجهزة الأمنية في وجه إسرائيل، هذا أمر أدى حينها إلى تدمير المؤسسة الأمنية ولن نسمح لهذا الزمن أن يعيد نفسه".


وتصريحًا آخر، منسوب لقاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، جاء فيه: ندين ونستنكر عمليات اراقة الدماء المتبادلة بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني فالقتل والعنف حرام شرعاً في الأديان السماوية كافة". 


وخبرًا جاء فيه: "#الرئاسة_الفلسطينية : ندين عمــ ــلية الجلمة وندعو إسرائيل إلى وقف القتل اليومي في الضفة".


تحقق تيقن

الحقيقة أن التصريحات مُفبركة.

تواصل فريق تيقّن مع محافظ محافظة جنين، أكرم رجوب، والذي نفى صحّة التصريح المتداول، مؤكدًا أنه تصريح كاذب ومُفبرك.

كما تواصل الفريق مع مدير مكتب الهباش، والذي أكّد أنه تصريح مُفبرك ولم يصدر عن قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، مؤكدًا أنه في الفترة الحالية متواجد في زيارة إلى رومانيا ولم يصدر عنه أي تصريحات. 

كما لم كما لم يجد فريق تيقّن هذا الخبر منشورًا عبر أي من وسائل الإعلام الفلسطينية الموثوقة أو الرسمية.

مصادرنا

رابط مختصر