زائف
لم تُعلن الشرطة الإسرائيلية عن رفع نسب مخالفات السير

الإدعاء

تعميم من الشرطه الاسرائيلية تم رفع نسبه المخالفات بعد ما شهد النصف الأول من هذا العام أعلى معدل حوادث في البلاد. *نظام النقاط سوف يتم تطبيقه في منطقة الضفة الغربية على الخطوط الالتفافية ومداخل المدن.* *1-مخالفة الهواتف الخليويه.* 180 نقطه و 7500 شيكل وحجز المركبه 60 يوماً *2-حزام الامان.* 90 نقطه و 420 شيكل ومحكمه. *3-مقعد امان الطفل* 100 نقطه و1500 شيكل وحجز المركبه 30 يوماً ومحكمه *4-فرامل واطارات المركبات* 130 نقطه و 2500 شيكل و اعادة ترخيص المركبه *5- القيادة والسرعة* 150 نقطه و4000 شيكل وسحب رخصة القياده 90 يوماً ومحكمه *6- المشروبات الكحوليه والمخدرات.* 180 نقطه و8000 شيكل وسحب رخصة القياده 1 سنه وحجز المركبه 6 من الشهور في حال تكرار نفس المخالفه تتضاعف المخالفات وتصل إلى سحب رخصة القياده بشكل نهائي ومنع الحصول على رخصه لمدة 4 من السنوات.

الخبر

نشرت حسابات وصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعميم منسوب للشرطة الإسرائيلية يتحدث عن رفع نسبة مخالفات السير وقيمةالمخالفات واعتماد نظام النقاط للمخالفات في الضفة الغربية على الخطوط الالتفافية ومداخل المدن وذلك بعد أن شهد النصف الأول من هذاالعام أعلى معدل حوادث في البلاد.



تحقق تيقن

الحقيقة أن الخبر غير صحيح.


نفى فريق الترجمة العبرية في تيقّن صحّة الخبر، مؤكدًا عدم نشره من قبل الشرطة الإسرائيلية وعدم وجوده عبر وسائل الإعلام العبريةالمعروفة، وأن الادعاء يُعاد نشره في فترات مختلفة.


ولفت فريق الترجمة العبرية في تيقن إلى أن الادّعاء يتضمن جملة "بعد أن شهد النصف الأول من العام أعلى معدل حوادث في البلادمعالعلم أن النصف الأول من العام لم ينتهِ بعد ما يؤكد أيضًا على عدم صحة الادّعاء.

رابط مختصر