زائف
المعتقل مراد ملايشة بصحة جيدة!

الإدعاء

"مصادر محلية: نقل المعتقل السياسي في سجون السلطة المطارد للاحتلال مراد ملايشة لمستشفى ابن سينا بعد تدهور وضعه الصحي إثر اصابته بنوبة قلبية".

الناشر

الخبر

نشرت حسابات وصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبرًا جاء فيه: "مصادر محلية: نقل المعتقل السياسي في سجون السلطة المطارد للاحتلال مراد ملايشة لمستشفى ابن سينا بعد تدهور وضعه الصحي إثر اصابته بنوبة قلبية".


تحقق تيقن

نفى شقيق المعُتقل مراد ملايشة، عبد الرحمن ملايشة صحة هذا الخبر، مؤكدًا أنه قام بالتواصل مع شقيقه بمكالمة هاتفية فور صدور الخبر للتأكد من حالته الصحية، حيث أكد أنه بصحة جيدة ولا صحة للمعلومات التي يتم تداولها حول اصابته بجلطة قلبية،

كما أشار ملايشة إلى أن عائلة المُعتقل تقوم بزيارة نجلها الآن للاطمئنان على وضعه الصحي.

كما تواصل فريق تيقّن مع المُحامي ظافر صعايدة، وهو المُحامي الخاص بالمُعتقل مراد ملايشة والذي أكد أن ملايشة بصحة جيدة وأن الأخبار المتداولة حول وضعه الصحي لا أساس لها من الصحة.

وبحسب مجموعة محامون من أجل العدالة فإن مراد ملايشة اعتقل بتاريخ ٣ تموز ٢٠٢٣ صدر قرار قضائي لم يتم تنفيذه بالإفراج عنه بتاريخ ١٩ تموز ٢٠٢٣، كما خاض ملايشة بتاريخ ١٣ تموز إضرابًا عن الطعام قام بتعليقه بتاريخ ٢٣ تموز لإتاحة الفرصة لتصويب أمر اعتقاله خلال مدة ١٠ أيام.

رابط مختصر

تحقيقات ذات علاقة