قديم
خبر لقاء عزام الأحمد بسمير عجعج قديم

الإدعاء

"القيادي في حركة "فتح"، عزام الأحمد: ‏"تشرفنا بلقاء د. جعجع الذي تربطنا به صداقة وطيدة وقد نقلنا له تحيّات الرئيس "أبو مازن" وشكرنا في القيادة الفلسطينيّة على المواقف الصادقة التي يتخذها حزب "القوّات اللبنانيّة" في دعم نضال الشعب الفلسطيني"

الناشر

الخبر

 انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة تجمع القيادي في حركة فتح عزّام الأحمد ورئيس حزب القوات اللبنانية  سمير جعجع، مع خبرٍ جاء فيه: "القيادي في حركة "فتح"، عزام الأحمد:  ‏"تشرفنا بلقاء د. جعجع الذي تربطنا به صداقة وطيدة وقد نقلنا له تحيّات الرئيس "أبو مازن" وشكرنا في القيادة الفلسطينيّة على المواقف الصادقة التي يتخذها حزب "القوّات اللبنانيّة" في دعم نضال الشعب الفلسطيني"


تحقق تيقن

الحقيقة أن الخبر قديم. 

نُشر الخبر والصورة قبل حوالي أربع سنوات عبر عدّة مواقع لبنانية وفلسطينية منها موقع القوات اللبنانية، بتاريخ 5 تموز 2019، بعنوان "جعجع بعد لقائه "فتح" متفقون على ولادة صفقة القرن الميتة". 

حيث ورد في الخبر "ولفت الأحمد إلى أنه “نقل لجعجع شكر القيادة الفلسطينيّة على رأي حزب “القوّات اللبنانية” في الحوار الفلسطيني – الحزبي اللبناني بشأن معاملة الفلسطينيين في لبنان باعتبار أنهم ضيوف لدى أشقائهم اللبنانيين ولهم حقوق كأي إنسان آخر وبالتالي تفهم حزب “القوّات” لهذا الأمر هو موقف يحتذى به”.


رابط مختصر