مضلل
الصورة ليست لنائب الأمين العام لحزب الله مع ميا خليفة

الإدعاء

"نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله يلتقي بالممثلة اللبنانية ميا خليفه رئيسة فرع حزبالة للدعارة في أمريكا، ‏نعيم قاسم ناقش معها التحديات التي تواجهها في صناعة الأفلام الاباحيه وسبل تذليلها، وكشف إن الدعارة جهاد مقدس مادامت عوائدها تذهب لصالح المقاومة"

الناشر

الخبر

نشرت صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي صورة مع عنوانٍ مُرفق: "نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله يلتقي بالممثلة اللبنانية ميا خليفه رئيسة فرع حزبالة للدعارة في أمريكا، نعيم قاسم ناقش معها التحديات التي تواجهها في صناعة الأفلام الاباحيه وسبل تذليلها، وكشف إن الدعارة جهاد مقدس مادامت عوائدها تذهب لصالح المقاومة ".


تحقق تيقن

الحقيقة أن الصورة تجمع نائب الأمين العام لحزب الله مع الأمينة العامّة للجمعية اللبنانية لديمقراطية الانتخابات "LADY" زينة الحلو في عام 2016.


بحث فريق تيقّن في الصورة المُرفقة، حيث تبيّن أنها نُشرت سابقًا في أغسطس عام 2016، عبر حساب الجمعية اللبنانية من أجل ديمقراطية الانتخابات “LADY"، مع عنوان جاء فيه "في إطار الحملة التي تقوم بها LADE من أجل الضغط لإقرار قانون انتخابي جديد، تعقد الجمعية سلسلة من اللقاءات مع رؤساء الاحزاب والكتل النيابية وصانعي القرار. وفي هذا الصدد، التقى اليوم وفد من الهيئة الإدارية يضم الأمينة العامة زينة الحلو وعضو الهيئة الإدارية فراس علام، نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم حيث تم التداول في الشأن الانتخابي".


كما عثر الفريق على مقابلة مع الأمينة العامّة للجمعية، زينة الحلو، عبر قناة مصر  العربية على منصّة يوتيوب في عام 2016، بعنوان "رئيسة جمعية "لادي" اللبنانية: الانتخابات البلدية تلغي حجج تأجيل البرلمانية"، اذ تبيّن أنها ذاتها بالصورة المُرفقة بالادّعاء. 

رابط مختصر

تحقيقات ذات علاقة