مفبرك
بيان القوات المسلحة الاماراتية مفبرك وليس حقيقي

الإدعاء

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ الإماراتية ‏بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم ‏قال تعالى: { إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم } صدقَ اللهُ العظيم ‏انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الإسرائيلي الذي يتعرضُ لحصارٍ بحري ظالم من قبل اليمنيين، نجحت قواتنا المسلحة الإماراتية في كسر الحصار وإدخال قوافل من شاحنات المساعدات ومستلزمات الحياة الأساسية إلى الأشقاء في دولة إسرائيل عبر الجسر البري الإماراتي. ‏إنَّ القواتِ المسلحةَ الإماراتية مستمرةٌ في تقديمِ الدعمِ والإسنادِ للشعبِ الإسرائيلي، وذلك من خلال الاستمرار في إرسال المزيد من المساعدات العسكرية والمدنية، وكذلك الدعم السياسي والمالي حتى الانتصار على الجماعات الإرهابية، واستعادة جميع المختطفين الإسرائيليين من قطاع غزة. ‏والله حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير ‏صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ الإماراتية

الناشر

الخبر

نشرت حسابات وصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بيانًا منسوبًا للقوات المسلحة الاماراتية تُشير فيه إلى دعمها للشعب الإسرائيلي ضد اليمنيين.


تحقق تيقن

الحقيقة أن البيان مفبرك.

عاد فريق تيقّن إلى الموقع الخاص بوزارة الدفاع الإماراتية وهي التي يصدر من خلالها البيانات الخاصة بالقوات المسلحة ولم يجد البيان منشورًا عبره، كما لم يُنشر البيان عبر أيّ من منصات الوزارة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

كما لم يُنشر البيان عبر أيّ من وسائل الإعلام الإماراتية والعربية الرسمية أو المعروفة.

إضافًة لذلك يُشير فريق تيقّن إلى أن الحساب الذي نشر البيان باسم "محمد بن زايد" هو حساب يصف نفسه ب"الساخر" وليس الحساب الرسمي لرئيس دولة الإمارات العربية الشيخ محمد بن زايد.

رابط مختصر