زائف
فيديو لمتهم يتهجّم على قاضية بعد رفضها طلب المدعى عليه بوضعه تحت المراقبة

الإدعاء

"كيف كان رد الصحفي المسلم على الوزيرة الأمرyكية التي تؤيد جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش النازية الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة وتقول ‏نعم لقتل الفلسطينيين"

الناشر

الخبر

نشرت حسابات وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مرفق بعنوانٍ "‏ كيف كان رد الصحفي المسلم على الوزيرة الأمرyكية التي تؤيد جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش النازية الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة وتقول نعم لقتل الفلسطينيين".


تحقق تيقن

الحقيقة أن الفيديو قديم في يناير لمتهم يتهجّم على قاضية بعد رفضها طلب المدعى عليه بوضعه تحت المراقبة.


بحث فريق تيقّن في الفيديو المتداول، حيث تبيّن أنه نُشر سابقًا في يناير 2024، حيث نشره موقع ”CNN” بتاريخ 4 يناير 2024 بعنوان "يتعرض قاضي لهجوم عنيف في المحكمة من قبل المتهم أثناء النطق بالحكم، ويُصاب مارشال بإصابات "بارزة".


حيث جاء في تفاصيل الخبر "تعرض قاض في ولاية نيفادا للاعتداء في المحكمة فور رفضها طلب المدعى عليه بوضعه تحت المراقبة، حسبما أظهر مقطع فيديو من محكمة مقاطعة كلارك". 


كما قضت القاضية ماري كاي هولثوس في محكمة مقاطعة كلارك بسجن ديوبرا ديلون ريدن لمدة تصل إلى أربع سنوات في قضية غير متعلقة، بعد أيام قليلة من أن هاجمها بقفزة فوق المقاعد وهجومه عليها، حسب موقع "NBC News”. 


الخلاصة: أن الفيديو ليس لصحفي امريكي يتهجم على قاضية قالت نعم لقتل الفلسطينيين، إنما لمتهم جنائي رفضت القاضية وضعه تحت المراقبة العامة.

مصادرنا

رابط مختصر