تحقيقات

هل أعلن الاحتلال عن نيته لهدم مدخل قرية كفر راعي؟

وبهذا فإن ما نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول أخذ قوات الاحتلال لقياسات مدخل قرية كفر راعي هي إدعاءات زائفة ولا أساس لها من الصحة.

الأحد 3 يوليو ,2022
مفبرك . اقتصاد . الأربعاء 27 يوليو ,2022
ما حقيقة تصريح وزارة التنمية الاجتماعية حول مستحقات العائلات المستفيدة؟ نشرت حسابات وصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبرًا جاء فيه: "التنمية الاجتماعية: إعلان موعد صرف مساعدات الأسر الفقيرة حال توفر الأموال".
زائف . سياسة . الثلاثاء 23 أغسطس ,2022
هل ثبتت إصابة الأسير مُنتزع الحرية “يعقوب قادري” بالسرطان؟ في 1 آب \ أغسطس 2022 نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن نتيجة الفحوصات الطبية التي أجريت للأسير قادري جاءت نقية وخالية من السرطان.
زائف . محليات . الخميس 28 يوليو ,2022
هل تم دخول اسماعيل هنية إلى العناية المركزة؟ بحث فريق تيقن في الادعاء الذي جاء فيه "دخول اسماعيل هنية للعناية المركزة" وتبين انه زائف.
مضلل . محليات . الأربعاء 10 أغسطس ,2022
صورة مضللة للشهيد مؤمن ياسين جابر نشرت بعض الصفحات صورة قيل أنها للشهيد مؤمن ياسين جابر، والذي ارتقى برصاص الاحتلال بتاريخ 9 أغسطس/آب/ حيث استشهد على إثر إصابته برصاصة في القلب حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، وبعد تحقيق تيقن وبالتعاون مع مسبار تبين أن الصورة لا تعود للشهيد مؤمن من خلال نشر الصورة الحقيقة على حساب المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية ومن خلال التواصل مع أحد أقربائه ولذي نفى صحة الصورة المتداولة.
زائف . سياسة . الأحد 31 يوليو ,2022
ما حقيقة فاتورة اسماعيل هنية التي تجاوزت المليون؟ وبهذا فإن الفاتورة التي نشرت باسم رئيس المكتب السياسي لحركة حمـاس في غزة إسماعيل هنيـة مع وفد مرافق بإحدى الفنادق في قطر لمدة 11 يومًا وقد تجاوزت التكلفة المليون دولار، هو ادعاء زائف ولا صحة له.
مفبرك . سياسة . الأحد 31 يوليو ,2022
ما حقيقة تصريح حسام بدران؟ تصريح منفي منسوب لعضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران يتحدث عن تواصل مع الوسطاء وعلى أسهم مصر وقطر ليكونوا في طليعة ساحة الوساطة ضد الاحتلال
زائف . محليات . الاثنين 1 أغسطس ,2022
ما حقيقة فيديو الطالب الذي تلقى نتيجة الثانوية العامة من داخل ورشة البناء؟ نُشِر مقطع فيديو مُرفق بعنوان جاء فيه معدل 80.4 % .. طالب الثانوية العامة محمود يوسف يتلقى نتيجته خلال عمله داخل ورشة بناء، ثم يكمل عمله، وبعد التواصل مع الشاب صاحب الفيديو نفى الخبر وأكد انه لم يقدم امتحانات الثانوية لهذا العام.