تأكيد
الجبهة الديمقراطية تهنئ السودان بإزالتها من قائمة "الإرهاب"

الخبر

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين أصدرت بيانًا هنّأت فيه السودان بتحررها من القائمة الأمريكية للدول "الداعمة للإرهاب".
 
تيقن تأكدت من البيان المنسوب للجبهة الديمقراطية والذي أكدت فيه أيضا، إدانتها لسياسة البلطجة الأمريكية التي فرضت على السودان دفع ملايين الدولارات بذريعة تعويض المتضررين من الإرهاب.
وقالت الجبهة في بيانها: "نتمنى أن تكون خطوة تحرير السودان من نير الضغط الأميركي، عبر رفع اسمه عن لائحة واشنطن للدول المسماة داعمة للإرهاب، محطة ينتقل بها السودان الشقيق نحو مرحلة جديدة للبناء والتنمية والإزدهار والأمن والإستقرار والعدالة الإجتماعية، والمزيد من الدعم لشعبنا الفلسطيني في نضاله الوطني للفوز بحقوقه الوطنية المشروعة ودحر الإحتلال الإسرائيلي".
وجاء في بيانها أيضا: "ندعو المجتمع الدولي، وعلى رأسه مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى اعتماد المسطرة الأميركية في قضية السودان، لفرضها، من موقع العدالة الدولية، على كل من واشنطن وتل أبيب، اللتين ارتكبنا آلاف المجازر والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب، بحق شعوب الأرض، إما من خلال العدوان الدموي، أو من خلال فرض الحصار على الشعوب لتدمير اقتصادها. وفي مقدمة هذه الشعوب، شعوبنا العربية، في فلسطين، ولبنان، وسوريا، والعراق، والسودان، وليبيا وتونس، ومصر، والأردن وغيرها، وكذلك الشعوب في إيران وأفغانستان، وعموم دول أميركا اللاتينية وكوريا الديمقراطية وروسيا والصين وغيرها،  فمن لحق بها الأذى والضرر من السياسات العدوانية الأميركية الإسرائيلية".
وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أعلن في تصريحات له اليوم الأربعاء، بأن عملية رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بدأت.

رابط مختصر