توضيح
الفيديو لكلمة النائب عيسى بن أحمد في البرلمان العربي وليس الامم المتحدة

الإدعاء

"بعد كلام السفير القطري في الامم المتحدة فسوف تتساقط أوراق شجر الزقوم.. هذا الكلام من المحور (المعتدل) إن صح التعبير ربما يوافق رؤية ⁧‫محور المقاومة‬⁩ والممانعة والذين كثيراً ما كانوا يتنادون به".

الناشر

الخبر

نشرت حسابات وصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مُرفق بخبر جاء فيه: "بعد كلام السفير القطري في الامم المتحدة فسوف تتساقط أوراق شجر الزقوم.. هذا الكلام من المحور (المعتدل) إن صح التعبير ربما يوافق رؤية ⁧‫محور المقاومة‬⁩ والممانعة والذين كثيراً ما كانوا يتنادون به".


تحقق تيقن

الحقيقة أن الفيديو يعود لعضو مجلس الشورى القطري عيسى بن أحمد النصر، كما أن كلمته جاءت خلال جلسة البرلمان العربي وليس أمام الأمم المتحدة.

ينوّه فريق تيقّن إلى أن من يظهر في الفيديو هو عضو مجلس الشورى القطري عيسى بن أحمد بن عيسى نصر النصر وهو عضو في البرلمان العربي أيضًا حسبما جاء في وصفه عبر الموقع الرسمي لمجلس الشورى القطري عبر الانترنت.

كما ومن خلال البحث في الكلمة التي ألقاها في الفيديو فقد نشرت عدد من المواقع منها موقع "عربي ٢١" أنها كانت خلال عقد الجلسة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة وذلك قبل يومين، أي بتاريخ ٢٠ أبريل ٢٠٢٤ وليست خلال اجتماع الأمم المُتحدة كما ذُكر الإدعاء.


يُذكر أن البرلمان العربي اختتم يوم السبت ٢٠ أبريل أعمال الجلسة العامة الثالثة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث والتي عقدت برئاسة السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة حيث "بحثت الجلسة تطورات الوضع الإنساني في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الوحشي والأفعال الإجرامية التي تقوم بها سلطات الاحتلال تجاه الأشقاء في الأراضي الفلسطينية المحتلة" حسبما جاء في موقع البرلمان العربي الرسمي عبر الانترنت.

رابط مختصر