زائف
معتز عزايزة ينفي لتيقّن تعرضه للاعتقال ومقتل المواطن الذي صورّه مؤخرًا

الإدعاء

"دواعش حمـ ـاس أعدمو هذا المواطن الغزاوي للذي خرج بشجاعة وسط الشارع وقال إن سكان غزة يريدون أن يتعايشوا مع إسرائيل ويعيشون معها جنبًا إلى جنب، عثر عليه مقتولاً برصاص في بيته صباح اليوم". إضافة إلى اعتقال حماس للمُصوّر الغزاوي مُعتز العزايزة بعد تصويره ونشره للفيديو المذكور في الإدعاء السابق.

الناشر

الخبر

نشرت حسابات وصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة مُرفقة بعنوان جاء فيه: "دواعش حمـ ـاس أعدمو هذا المواطن الغزاوي للذي خرج بشجاعة وسط الشارع وقال إن سكان غزة يريدون أن يتعايشوا مع إسرائيل ويعيشون معها جنبًا إلى جنب، عثر عليه مقتولاً برصاص في بيته صباح اليوم".


كما تداولت حسابات أُخرى خبرًا حول اعتقال حماس للمُصوّر الغزاوي مُعتز العزايزة بعد تصويره ونشره للفيديو المذكور في الإدعاء السابق.

تحقق تيقن

الحقيقة أن الخبرين غير صحيحين.

تواصل فريق تيقّن مع المصور في قطاع غزة معتز العزايزة، والذي نفى لتيقّن صحة هذه الأخبار، مُشيرًا إلى أن الرجل بخير ومُؤكدًا أنه لم يتعرض شخصيًا لأي مُضايقات في قطاع غزة، وأن ما يُنشر محض إدعاءات كاذبة لا أساس لها من الصحة.

كما عثر فريق تيقّن على تعليق للعزايزة من حسابه الرسمي في منصة X على خبر مقتل المواطن الذي قام بتصويره، جاء فيه: "غير صحيح، هذا ما يسمى دس السم بالعسل، الرجل حي يرزق ويحاول النجاة والبحث عن مكان يأويه بعد تهديدات الاحتلال لسكان المخيم بالإخلاء".



رابط مختصر