زائف
صاحبة الفيديو الشابة kübra acar تنفي ما يتم تداوله عنها من أخبار

الإدعاء

"امرأة تركيـة ادَّعت أنها مريم ابنة عُمران وأعلنت مشيختها وسط جمعٌ غفير من أتباعها الأتراك، وكانت أول رحلة لها إلى مكة لأداء فريضة العُمرة"

الناشر

الخبر

نشرت حسابات وصفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مُرفق بعنوان "امرأة تركيـة ادَّعت أنها مريم ابنة عُمران وأعلنت مشيختها وسط جمعٌ غفير من أتباعها الأتراك، وكانت أول رحلة لها إلى مكة لأداء فريضة العُمرة". 


تحقق تيقن

نفت الشابة "kübra acar” صاحبة الفيديو المتداول، صحّة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشرت عبر حسابها على تطبيق X "بيان علني؛ شاركت في الأشهر الماضية في رحلة العمرة مع إحدى الشركات السياحية. وبدأت الصور التي تم التقاطها مع المجموعة السياحية في الانتشار من قبل أشخاص لا أعرفهم، مع كتابة عبارة "أنا مريم العذراء" على الفيديو، على الرغم من أن المقال المكتوب والأخبار لا تعكس الحقيقة، إلا أنني أود أن أبلغ الجمهور أن محاميي، المحامية سيلين بتول أيلديز والمحامي محمد إيلكاي أوزدي، قد بدأوا الإجراءات القانونية ضد الأجهزة الإعلامية والإهانات التي تنشر الصورة. الأخبار دون إجراء أي بحث". 


كما أ نشرت المحامية سيلين بتول أيلديز عبر حسابها على تطبيق X تغريدة جاء فيها "بدأت الإجراءات القضائية فيما يتعلق بالأخبار والمحتوى المنتشر ضد موكلتنا" مرفقة نص كبرى أكار.


رابط مختصر